استراتيجية استثمار واحدة متنوعة


التنويع من خلال صندوق واحد.


هناك منتجات يمكن أن توفر سهلة لإدارة محفظة متنوعة في صندوق واحد.


صناديق الاستثمار.


صناديق الاستثمار.


صناديق الاستثمار.


صناديق الاستثمار.


الاستثمار لا يجب أن يكون معقدا. فهم كيفية شراء محفظة متنوعة من خلال صندوق واحد يمكن أن يكون وسيلة لتبسيط حياتك المالية.


إن بناء محفظة متنوعة غالبا ما يعني امتلاك عدد من الصناديق المختلفة، ويركز كل منها على فئة أصول مختلفة أو نمط مختلف من الاستثمار. ولكن هذا الأسلوب، الأمر الذي يتطلب المستثمرين لاختيار أموالهم الخاصة ومن ثم رصد وضبط مزيج مع مرور الوقت، قد لا يكون للجميع. بعض الناس ليس لديهم الوقت، قد لا يشعر البعض لديهم الخبرة، والبعض الآخر ببساطة لا تريد أن تقلق بشأن ذلك. إذا كان أحد هذه الأوصاف يبدو مألوفا، قد تكون استراتيجية صندوق واحد منطقية بالنسبة لك.


هناك منتجات يمكن أن توفر سهلة لإدارة محفظة متنوعة في صندوق واحد. وقد تتضمن هذه الفئات العديد من فئات الأصول المختلفة، بما في ذلك الأسهم والسندات والاستثمارات قصيرة الأجل، وهذا هو السبب في أنها تسمى أحيانا أموال تخصيص الأصول. في حين يتم ترتيب صناديق مختلفة وفقا لتوزيع الأصول المختلفة، ما يفعلونه جميعا هو تزويدك الفرصة لامتلاك محفظة متنوعة مع صندوق واحد فقط.


أموال تاريخ الهدف مقابل أموال تخصيص الأموال.


وهناك نوعان شائعان من استراتيجيات الصندوق الواحد: صناديق التاريخ المستهدف وأموال تخصيص الأهداف. في حين أن كل منها يسمح لك لامتلاك محفظة متنوعة من خلال استثمار واحد، فإنه يستحق كل هذا الوقت لفهم النهج المختلفة كل نوع يأخذ.


أموال التاريخ المستهدف.


صناديق الأموال المستهدفة هي في المقام الأول للمستثمرين الذين يعرفون التاريخ التقريبي في المستقبل أنهم يتوقعون التقاعد وسوف تحتاج إلى البدء في سحب الأموال من حسابات التقاعد الخاصة بهم. وتتميز هذه الأموال بمزيج من الاستثمارات التي تدار مهنيا مع تحديد موعد مستهدف محدد. وعندما يمتد هذا التاريخ لعدة سنوات، يميل مدير الصندوق إلى الاستثمار بمزيد من القوة من خلال تركيز أصول الصندوق في الأصول ذات المخاطر العالية التي توفر إمكانات أكبر للتقدير، مثل الأسهم المحلية والدولية. ومع اقتراب الموعد المستهدف وتمريره، يصبح هذا المزيج أكثر تحفظا، حيث يخفض المدير ببطء تعرض المحفظة للأسهم لصالح السندات واستثمارات أسواق المال.


في فيديليتي، ونحن نقدم صناديق التاريخ المستهدف يسمى فديليتي فريدوم ® الأموال. تتكون االستثمارات األساسية من ما يصل إلى 20 صندوق استثمار مشترك، مع تخصيص األصول التي تدار بشكل نشط من قبل مدراء محفظتنا، مدعومة بمنهجية الملكية لتعديل مزيج أصول الصناديق. تم تصميم صناديق الحرية فيديليتي ® لتبسيط التخطيط للتقاعد. مجرد اختيار صندوق التي تدار الأقرب إلى التاريخ الذي آمل أن يتقاعد.


أموال التخصيص المستهدف.


والفارق الأساسي بين أموال التاريخ المستهدف وأموال تخصيص الأموال هو أنه في حين أن مخصصات أصول صناديق التاريخ المستهدف تتغير باستمرار استجابة لأفق الوقت المتغير للمستثمر، فإن تخصيصات الأموال المخصصة للأموال المخصصة تظل ثابتة. على سبيل المثال، ويقول تخصيص هدف الصندوق هو 70٪ من الأسهم و 30٪ السندات. وسيعمل مدير الصندوق باستمرار على إجراء تعديلات على المحفظة حسب الحاجة للاحتفاظ بتوزيع الأصول. لذلك إذا ارتفعت قيمة الأسهم في المحفظة وانخفضت قيمة السندات، يمكن للمدير تصفية جزء من موقف الأسهم وتحويل العائدات إلى سندات للحفاظ على مزيج 70/30. وقد تكون هذه الأموال خيارا جيدا للمستثمرين الذين يفهمون مدى تحملهم للمخاطر وكيف يترجم ذلك إلى تخصيص للأصول. الشيء الوحيد الذي يجب أن نتذكره هو أن تخصيص الأصول الصحيح اليوم قد لا يكون بالضرورة الحق في الغد. مع تغير أفق الوقت الخاص بك، يجب عليك تقييم استثماراتك باستمرار للتأكد من أن تخصيص الأصول يطابق أهدافك الاستثمارية.


في فيديليتي، ونحن نقدم عددا من الأموال المخصصة تخصيص مختلفة، بما في ذلك الصناديق إدارة الأصول فديليتي ®. ويحافظ كل منها على تخصيص للأصول يحتوي على ما بين 20٪ و 85٪ من الأسهم. يمكنك ببساطة اختيار المحفظة التي تتطابق أفضل مستوى الراحة الخاصة بك فيما يتعلق بالمخاطر، وأهداف الاستثمار الخاص، وأفق الوقت الخاص بك.


مزايا استراتيجيات الصندوق الواحد.


البساطة والراحة.


لم يكن لديك ما يدعو للقلق بناء أو إدارة بنشاط محفظة.


تركز معظم الأموال على استراتيجية استثمار واحدة، وذلك من أجل إنشاء محفظة متنوعة، فمن المستحسن أن كنت تملك صناديق متعددة. ومع ذلك، فإن محافظ الصناديق الفردية تهدف عادة إلى أن تكون استثمارك الوحيد. هذا هو السبب في أنها تتكون من مزيج متنوع من أنواع الأصول. تذكر أن التنويع لا يضمن ربحا أو ضمانا ضد الخسارة.


نهج الاستثمار المنضبط.


عندما تدير استثماراتك الخاصة، قد يكون من الصعب البقاء على المسار الصحيح، خاصة عندما تكون الأسواق متقلبة. ويتبع معظم مديري الصناديق منهجية استثمار متطورة بعناية يمكن أن تساعدكم على البقاء وفيا باألهداف االستثمارية لألموال.


الخطوات التالية للنظر فيها.


فتح حساب مع الإخلاص للمساعدة في بناء محفظتك.


قراءة المزيد عن القيمة، واختيار واسع، وأدوات التداول عبر الإنترنت في الإخلاص.


سجل للندوة التعليمية على شبكة الإنترنت القادمة عرضت على مجموعة متنوعة من المواضيع الاستثمارية.


هل يمكن أن تخسر المال عن طريق الاستثمار في صندوق سوق المال. الاستثمار في صندوق سوق المال ليست مؤمنة أو مضمونة من قبل المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع أو أي وكالة حكومية أخرى. قبل االستثمار، عليك دائما قراءة نشرة نشرة صندوق النقد اخلاصة بالسياسات اخلاصة بذلك الصندوق.


أسواق الأوراق المالية متقلبة ويمكن أن تتقلب بشكل ملحوظ استجابة لتطورات الشركة والصناعة والسياسة والتنظيم، السوق، أو الاقتصادية. الاستثمار في المخزون ينطوي على مخاطر، بما في ذلك فقدان الأصل.


وبوجه عام، فإن سوق السندات متقلبة، وتحمل الأوراق المالية ذات الدخل الثابت مخاطر أسعار الفائدة. ) مع ارتفاع أسعار الفائدة، عادة ما تنخفض أسعار السندات والعكس بالعكس، وعادة ما يكون هذا التأثير أكثر وضوحا لألوراق المالية طويلة األمد (. كما تحمل أوراق الدخل الثابت مخاطر التضخم ومخاطر السيولة ومخاطر االتصال ومخاطر االئتمان والخصم بالنسبة لكل من المصدرين) والأطراف المقابلة. وعلى عكس السندات الفردية، فإن معظم صناديق السندات ليس لها تاريخ استحقاق، وبالتالي فإن الاحتفاظ بها حتى الاستحقاق لتجنب الخسائر الناجمة عن تقلبات الأسعار غير ممكن.


يتم تقديم الأصوات طوعا من قبل الأفراد وتعكس رأيهم الخاص من فائدة المقال. وستظهر قيمة مئوية للفوائد بمجرد تقديم عدد كاف من الأصوات.


دليل المبتدئين لتوزيع الأصول والتنويع وإعادة التوازن.


حتى لو كنت جديدا على الاستثمار، قد تعرف بالفعل بعض المبادئ الأساسية للاستثمار السليم. كيف تعلمتهم؟ من خلال العادية، تجارب الحياة الحقيقية التي ليس لها علاقة مع سوق الأوراق المالية.


على سبيل المثال، هل سبق لك أن لاحظت أن الباعة المتجولين غالبا ما يبيعون منتجات تبدو غير ذات صلة - مثل المظلات والنظارات الشمسية؟ في البداية، قد يبدو ذلك غريبا. بعد كل شيء، متى شخص شراء كل من البنود في نفس الوقت؟ ربما أبدا - وهذه هي النقطة. الباعة الجائلين يعرفون أنه عندما تمطر، فإنه من الأسهل لبيع المظلات ولكن أصعب لبيع النظارات الشمسية. وعندما يكون مشمس، والعكس صحيح. من خلال بيع كل من البنود - وبعبارة أخرى، من خلال تنويع خط الانتاج - يمكن للبائع تقليل مخاطر فقدان المال في أي يوم معين.


إذا كان ذلك منطقيا، كنت قد حصلت على بداية كبيرة على فهم تخصيص الأصول والتنويع. وسيغطي هذا المنشور هذه المواضيع بشكل أكمل، وسيبحث أيضا أهمية إعادة التوازن من وقت لآخر.


دعونا نبدأ بالنظر في تخصيص الأصول.


توزيع الأصول 101.


ويشمل توزيع األصول تقسيم محفظة استثمارية بين فئات األصول المختلفة، مثل األسهم والسندات والنقد. عملية تحديد أي مزيج من الأصول لعقد في محفظتك هي شخصية جدا. يعتمد توزيع األصول الذي يناسبك في أي مرحلة معينة من حياتك إلى حد كبير على أفق وقتك وقدرتك على تحمل المخاطر.


المخاطر مقابل المكافأة.


عندما يتعلق الأمر بالاستثمار والمخاطر والمكافأة متشابكة بشكل لا ينفصم. ربما كنت قد سمعت عبارة "لا ألم، لا ربح" - تلك الكلمات تقترب من تلخيص العلاقة بين المخاطر والمكافأة. لا تدع أي شخص يقول لك خلاف ذلك: جميع الاستثمارات تنطوي على درجة معينة من المخاطر. إذا كنت تنوي شراء الأوراق المالية - مثل الأسهم والسندات والصناديق المشتركة - فمن المهم أن تفهم قبل أن تستثمر أنك قد تفقد بعض أو كل من أموالك.


والمكافأة على تحمل المخاطر هي إمكانية زيادة عائد الاستثمار. إذا كان لديك هدف مالي مع أفق زمني طويل، فمن المرجح أن تجني المزيد من المال عن طريق الاستثمار بعناية في فئات الأصول مع مخاطر أكبر، مثل الأسهم أو السندات، بدلا من تقييد الاستثمارات الخاصة بك إلى الأصول ذات المخاطر الأقل، مثل النقد المعادل. ومن ناحية أخرى، قد يكون الاستثمار في الاستثمارات النقدية فقط مناسبا للأهداف المالية القصيرة الأجل.


خيارات الاستثمار.


في حين أن المجلس الأعلى للتعليم لا يمكن أن يوصي أي منتج استثماري معين، يجب أن نعرف أن مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية موجودة - بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المشترك، سندات الشركات والبلديات والصناديق الاستثمارية السندات وصناديق دورة الحياة والصناديق المتداولة في البورصة وصناديق سوق المال، وأوراق الخزينة الأمريكية. بالنسبة للعديد من الأهداف المالية، يمكن أن يكون الاستثمار في مزيج من الأسهم والسندات والنقد استراتيجية جيدة. دعونا نلقي نظرة فاحصة على خصائص فئات الأصول الرئيسية الثلاث.


الأسهم، السندات، والنقد هي فئات الأصول الأكثر شيوعا. هذه هي فئات الأصول التي من المحتمل أن تختار من عند الاستثمار في برنامج الادخار التقاعد أو خطة الادخار الكلية. ولكن فئات الأصول الأخرى - بما في ذلك العقارات والمعادن الثمينة والسلع الأخرى، والأسهم الخاصة - موجودة أيضا، وقد يشمل بعض المستثمرين فئات الأصول هذه ضمن محفظة. وعادة ما تنطوي االستثمارات في فئات األصول على مخاطر خاصة بكل فئة. قبل القيام بأي استثمار، يجب عليك فهم مخاطر الاستثمار والتأكد من المخاطر المناسبة لك.


لماذا تخصيص الأصول أمر مهم جدا.


ومن خالل إدراج فئات األصول ذات العوائد االستثمارية التي تتحرك صعودا وهبوطا في ظل ظروف السوق المختلفة ضمن محفظة ما، يمكن للمستثمر الحماية من الخسائر الكبيرة. تاريخيا، لم تتحرك عائدات فئات الأصول الرئيسية الثلاث صعودا وهبوطا في نفس الوقت. غالبا ما تتسبب ظروف السوق التي تؤدي إلى فئة أصول واحدة في أن تؤدي فئة أخرى من مواد العرض إلى عائد متوسط ​​أو ضعيف. من خلال الاستثمار في أكثر من فئة واحدة من الأصول، سوف تقلل من خطر أنك سوف تخسر المال وعوائد الاستثمار مجموع محفظتك سيكون لها رحلة أكثر سلاسة. إذا انخفضت عائد استثمار فئة الأصول، فستكون في وضع يمكنها من مواجهة خسائرك في فئة الأصول هذه مع تحقيق عائد استثمار أفضل في فئة أخرى من فئات الأصول.


سحر التنويع. ومن المعروف أن ممارسة نشر الأموال بين مختلف الاستثمارات للحد من المخاطر هي التنويع. من خلال اختيار المجموعة المناسبة من الاستثمارات، قد تكون قادرة على الحد من الخسائر الخاصة بك وتقليل تقلبات عوائد الاستثمار دون التضحية بالكثير من المكاسب المحتملة.


وبالإضافة إلى ذلك، تخصيص الأصول مهم لأنه له تأثير كبير على ما إذا كنت سوف تحقق هدفك المالي. إذا كنت لا تشمل ما يكفي من المخاطر في محفظتك، الاستثمارات الخاصة بك قد لا تكسب عودة كبيرة بما فيه الكفاية لتلبية هدفك. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بحفظ هدف طويل الأجل، مثل التقاعد أو الكلية، يتفق معظم الخبراء الماليين على أنه من المرجح أن تحتاج إلى تضمين بعض الأسهم أو الأسهم في صناديق الاستثمار الخاصة بك على الأقل في محفظتك. من ناحية أخرى، إذا كنت تشمل الكثير من المخاطر في محفظتك، والمال لهدفك قد لا يكون هناك عندما كنت في حاجة إليها. فعلى سبيل املثال، قد ال تكون احملفظة املرجحة بكثافة في صناديق األسهم املتوفرة أو املخزونة غير مالئمة لتحقيق هدف قصير األمد، مثل التوفير لعطلة الصيف األسرية.


كيفية البدء.


إن تحديد نموذج تخصيص الأصول المناسب لتحقيق هدف مالي هو مهمة معقدة. في الأساس، كنت تحاول اختيار مزيج من الأصول التي لديها أعلى احتمال لتحقيق هدفك على مستوى من المخاطر التي يمكن أن تعيش معها. عندما تقترب من تحقيق هدفك، يجب أن تكون قادرا على ضبط مزيج الأصول.


إذا كنت تفهم أفق وقتك وتحمل المخاطر - ولديك بعض الخبرة الاستثمارية - قد تشعر بالارتياح لخلق نموذج تخصيص الأصول الخاصة بك. وغالبا ما تناقش "كيفية" الكتب حول الاستثمار "القواعد العامة"، ويمكن أن تساعدك مختلف الموارد عبر الإنترنت في اتخاذ قرارك. على سبيل المثال، على الرغم من أن المجلس الأعلى للتعليم لا يمكن أن تؤيد أي صيغة أو منهجية معينة، ونظام التقاعد الموظفين ولاية أيوا يقدم آلة حاسبة توزيع الأصول على الانترنت. في النهاية، عليك أن تكون اختيار شخصي جدا. ال يوجد نموذج واحد لتخصيص األصول يناسب كل هدف مالي. ستحتاج إلى استخدام الطريقة المناسبة لك.


ويعتقد بعض الخبراء الماليين أن تحديد تخصيص الأصول الخاصة بك هو أهم قرار ستبذلونه فيما يتعلق بالاستثمارات الخاصة بك - أنه أكثر أهمية من الاستثمارات الفردية التي تشتريها. مع أخذ ذلك في الاعتبار، قد تحتاج إلى النظر في طلب أحد المحترفين الماليين لمساعدتك في تحديد توزيع الأصول الأولي واقتراح تعديلات للمستقبل. ولكن قبل أن تستأجر أي شخص لمساعدتك في هذه القرارات الهامة للغاية، تأكد من القيام بفحص شامل من أوراق اعتماده أو تاريخها التأديبي.


الربط بين توزيع الأصول والتنويع.


التنويع هو الاستراتيجية التي يمكن تلخيصها بدقة من خلال القول المأثور "لا تضع كل البيض في سلة واحدة." وتنطوي الاستراتيجية على نشر أموالك بين مختلف الاستثمارات على أمل أنه إذا فقد أحد الاستثمارات المال، فإن الاستثمارات الأخرى سوف تكون أكثر من تعويض عن تلك الخسائر.


ويستخدم العديد من المستثمرين توزيع الأصول كوسيلة لتنويع استثماراتهم بين فئات الأصول. ولكن المستثمرين الآخرين عمدا لا. على سبيل المثال، قد يكون الاستثمار في المخزون بالكامل، في حالة الاستثمار في التقاعد البالغ من العمر 25 عاما، أو الاستثمار كليا في النقد المعادل، في حالة توفير الأسرة لدفع الدفعة الأولى على منزل، استراتيجيات في ظل ظروف معينة. ولكن أيا من الاستراتيجية لا تحاول الحد من المخاطر من خلال عقد أنواع مختلفة من فئات الأصول. لذا فإن اختيار نموذج لتخصيص األصول لن يؤدي بالضرورة إلى تنويع محفظتك. ما إذا كانت محفظتك متنوعة سوف تعتمد على كيفية توزيع الأموال في محفظتك بين أنواع مختلفة من الاستثمارات.


التنويع 101.


وینبغي تنویع محفظة متنوعة علی مستویین: بین فئات الأصول وفئات الأصول. لذلك بالإضافة إلى تخصيص استثماراتك بين الأسهم والسندات ومكافئات النقدية، وربما فئات الأصول الأخرى، ستحتاج أيضا إلى نشر استثماراتك ضمن كل فئة من فئات الأصول. والمفتاح هو تحديد الاستثمارات في قطاعات كل فئة من فئات الأصول التي قد تؤدي أداء مختلفا في ظل ظروف السوق المختلفة.


إن أحد طرق تنويع استثماراتك ضمن فئة الأصول هو تحديد والاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات والقطاعات الصناعية. ولكن جزء الأسهم من محفظة الاستثمار الخاصة بك لن تنوع، على سبيل المثال، إذا كنت تستثمر فقط في أربعة أو خمسة أسهم فردية فقط. سوف تحتاج إلى ما لا يقل عن اثني عشر مخزونات فردية مختارة بعناية لتكون متنوعة حقا.


ولأن تحقيق التنويع يمكن أن يكون صعبا للغاية، قد يجد بعض المستثمرين أنه من الأسهل التنويع داخل كل فئة من فئات الأصول من خلال ملكية صناديق الاستثمار المشترك وليس من خلال الاستثمارات الفردية من كل فئة من فئات الأصول. صندوق الاستثمار المشترك هو شركة تجمع الأموال من العديد من المستثمرين وتستثمر الأموال في الأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى. صناديق الاستثمار تجعل من السهل للمستثمرين لامتلاك جزء صغير من العديد من الاستثمارات. فعلى سبيل المثال، يمتلك صندوق مؤشر سوق الأسهم الكلي الأسهم في آلاف الشركات. هذا الكثير من التنويع لاستثمار واحد!


ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك لا يوفر بالضرورة التنويع الفوري، خاصة إذا كان الصندوق يركز على قطاع صناعي واحد فقط. إذا كنت تستثمر في صناديق الاستثمار الضيقة التركيز، قد تحتاج إلى الاستثمار في أكثر من صندوق مشترك للحصول على التنويع الذي تسعى. ضمن فئات الأصول، وهذا قد يعني النظر، على سبيل المثال، صناديق أسهم الشركات الكبيرة وكذلك بعض الشركات الصغيرة وصناديق الأسهم الدولية. بين فئات الأصول، وهذا قد يعني النظر في صناديق الأسهم وصناديق السندات، وصناديق سوق المال. وبطبيعة الحال، كما يمكنك إضافة المزيد من الاستثمارات إلى محفظتك، عليك على الأرجح دفع رسوم إضافية والنفقات، مما، بدوره، خفض عوائد الاستثمار الخاص بك. لذلك سوف تحتاج إلى النظر في هذه التكاليف عند اتخاذ قرار أفضل طريقة لتنويع محفظتك.


خيارات للتسوق وقفة واحدة - صناديق دورة الحياة.


تغيير تخصيص الأصول.


السبب الأكثر شيوعا لتغيير تخصيص الأصول الخاصة بك هو تغيير في أفق الوقت الخاص بك. وبعبارة أخرى، عندما تقترب من هدفك الاستثماري، ستحتاج على الأرجح إلى تغيير تخصيص مواد العرض. وعلى سبيل المثال، فإن معظم الناس الذين يستثمرون للتقاعد يحتفظون بمخزون أقل والمزيد من السندات ومكافئات النقدية عند اقترابهم من سن التقاعد. قد تحتاج أيضا إلى تغيير تخصيص الأصول إذا كان هناك تغيير في تحمل المخاطر الخاصة بك، والوضع المالي، أو الهدف المالي نفسه.


ولكن المستثمرين الدهاء عادة لا يغيرون توزيع أصولهم على أساس الأداء النسبي لفئات الأصول - على سبيل المثال، زيادة نسبة الأسهم في محفظة واحدة عندما يكون سوق الأسهم حار. بدلا من ذلك، هذا عندما "إعادة التوازن" محافظهم.


إعادة التوازن 101.


إعادة التوازن يجلب محفظتك مرة أخرى إلى الأصل الخاص بك تخصيص الأصول مزيج. وهذا أمر ضروري لأنه بمرور الوقت قد تصبح بعض استثماراتك غير متوافقة مع أهدافك الاستثمارية. ستجد أن بعض استثماراتك سوف تنمو بشكل أسرع من غيرها. من خلال إعادة التوازن، عليك التأكد من أن محفظتك لا المبالغة في واحد أو أكثر من فئات الأصول، وستعود محفظتك إلى مستوى مريح من المخاطر.


على سبيل المثال، لنفترض أنك حددت أن استثمارات الأسهم يجب أن تمثل 60٪ من محفظتك. ولكن بعد زيادة سوق الأسهم مؤخرا، تمثل استثمارات الأسهم 80٪ من محفظتك. ستحتاج إما إلى بيع بعض استثماراتك في الأسهم أو شراء استثمارات من فئة الأصول غير المرجحة من أجل إعادة إنشاء خلاصة توزيع الأصول الأصلية.


عند إعادة التوازن، ستحتاج أيضا إلى مراجعة الاستثمارات ضمن كل فئة من فئات تخصيص الأصول. إذا كان أي من هذه الاستثمارات غير متوافق مع أهدافك الاستثمارية، فستحتاج إلى إجراء تغييرات لإعادتها إلى تخصيصها الأصلي ضمن فئة الأصول.


هناك أساسا ثلاث طرق مختلفة يمكنك إعادة التوازن محفظتك:


يمكنك بيع الاستثمارات من فئات الأصول الزائدة عن الحاجة واستخدام العائدات لشراء استثمارات لفئات الأصول غير المرجحة. يمكنك شراء استثمارات جديدة لفئات األصول غير املرجحة. إذا كنت تقدم مساهمات مستمرة إلى المحفظة، يمكنك تغيير مساهماتك بحيث يذهب المزيد من الاستثمارات إلى فئات الأصول غير المرجحة حتى محفظتك يعود إلى التوازن.


قبل إعادة التوازن للمحفظة الخاصة بك، يجب عليك أن تنظر ما إذا كانت طريقة إعادة التوازن عليك أن تقرر لاستخدام يؤدي رسوم المعاملات أو العواقب الضريبية. يمكن أن يساعدك المستشار المالي أو الضريبي المالي في تحديد الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل هذه التكاليف المحتملة.


التمسك بخطتك: شراء منخفضة، بيع عالية - تحويل الأموال بعيدا عن فئة الأصول عندما يكون جيدا في صالح فئة الأصول التي تقوم بها سيئة قد لا تكون سهلة، ولكن يمكن أن يكون خطوة حكيمة. من خلال خفض مرة أخرى على "الفائزين" الحالي وإضافة المزيد من ما يسمى حاليا "الخاسرين"، إعادة التوازن القوى لك لشراء منخفضة وبيع عالية.


عندما تنظر في إعادة التوازن.


يمكنك إعادة التوازن محفظتك تستند إما على التقويم أو على الاستثمارات الخاصة بك. ويوصي العديد من الخبراء الماليين المستثمرين بإعادة توازن محافظهم على فترات زمنية منتظمة، مثل كل ستة أو اثني عشر شهرا. ميزة هذا الأسلوب هو أن التقويم هو تذكير عندما يجب أن تنظر إعادة التوازن.


ويوصي آخرون بإعادة التوازن فقط عندما يزيد الوزن النسبي لفئة الأصول أو ينخفض ​​أكثر من نسبة مئوية معينة حددتها مسبقا. ميزة هذا الأسلوب هو أن الاستثمارات الخاصة بك اقول لكم متى لإعادة التوازن. وفي كلتا الحالتين، يميل إعادة التوازن إلى العمل بشكل أفضل عند القيام به على أساس نادر نسبيا.


حيث العثور على مزيد من المعلومات.


لمزيد من المعلومات حول الاستثمار بحكمة وتجنب الأخطاء المكلفة، يرجى زيارة قسم معلومات المستثمر في الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للتعليم. يمكنك أيضا معرفة المزيد عن العديد من الموضوعات الاستثمارية، بما في ذلك تخصيص الأصول والتنويع وإعادة التوازن في سياق الادخار للتقاعد عن طريق زيارة فينرا الذكية 401 (ك) موقع الاستثمار، فضلا عن وزارة العمل للموظفين مزايا إدارة الأمن الموقع.


يمكنك معرفة المزيد عن تحمل المخاطر الخاصة بك عن طريق استكمال استبيانات مجانية على الانترنت المتاحة على العديد من المواقع التي تحتفظ بها منشورات الاستثمار وشركات صناديق الاستثمار المشترك، وغيرهم من المهنيين الماليين. وستقوم بعض المواقع حتى بتقدير مخصصات الأصول استنادا إلى الردود على الاستبيانات. في حين أن تخصيصات الأصول المقترحة قد تكون نقطة بداية مفيدة لتحديد تخصيص مناسب لهدف معين، يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن النتائج قد تكون منحازة نحو المنتجات المالية أو الخدمات التي تباع من قبل الشركات أو الأفراد الذين يحافظون على المواقع.


بعد البدء في الاستثمار، ستتمكن عادة من الوصول إلى الموارد عبر الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في إدارة محفظتك. فعلى سبيل المثال، تتيح المواقع الإلكترونية للعديد من شركات صناديق الاستثمار المشتركة للعملاء القدرة على إدارة "تحليل محفظة" استثماراتهم. ويمكن أن تساعدك نتائج تحليل المحفظة على تحليل توزيع الأصول، وتحديد ما إذا كانت استثماراتك متنوعة، وأن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى إعادة توازن محفظتك.


أسئلة أو شكاوى؟


نحن نريد أن نسمع منك إذا واجهتك مشكلة مع مهني مالي أو لديك شكوى بشأن صندوق مشترك أو شركة عامة. يرجى إرسال شكواك باستخدام مركز الشكاوى على الإنترنت. يمكنك أيضا الوصول إلينا عن طريق البريد العادي على العنوان التالي:


تنويع.


ما هو "التنويع"


التنويع هو تقنية إدارة المخاطر التي تجمع بين مجموعة واسعة من الاستثمارات ضمن محفظة. ويرى الأساس المنطقي وراء هذه التقنية أن المحفظة المنشأة من أنواع مختلفة من الاستثمارات سوف تحقق، في المتوسط، عوائد أعلى وتؤدي إلى مخاطر أقل من أي استثمار فردي موجود داخل المحفظة.


تناقص "التنويع"


وقد أظهرت الدراسات والنماذج الرياضية أن الحفاظ على محفظة متنوعة جيدا تتراوح بين 25 و 30 مخزنا يفضي إلى الحد الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحد من المخاطر. ويؤدي الاستثمار في المزيد من الأوراق المالية إلى مزيد من فوائد التنويع، وإن كان ذلك بمعدل أقل بكثير.


ويمكن الحصول على المزيد من فوائد التنويع عن طريق الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية لأنها تميل إلى أن تكون أقل ارتباطا بالاستثمارات المحلية. فعلى سبيل المثال، قد لا يؤثر الانكماش الاقتصادي في الاقتصاد الأمريكي على الاقتصاد الياباني بنفس الطريقة؛ وبالتالي، فإن الاستثمارات اليابانية تعطي للمستثمر وسادة صغيرة للحماية من الخسائر الناجمة عن الانكماش الاقتصادي الأمريكي.


معظم المستثمرين غير المؤسسيين لديهم ميزانية استثمار محدودة وقد يجدون صعوبة في إنشاء محفظة متنوعة بشكل كاف. هذه الحقيقة وحدها يمكن أن تفسر لماذا صناديق الاستثمار قد تزايدت شعبية. شراء الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك يمكن أن يوفر للمستثمرين مصدرا غير مكلف للتنويع.


التنويع والصناديق المتداولة في البورصة.


وفي حين توفر الصناديق االستثمارية التنويع في مختلف فئات األصول، فإن الصناديق المتداولة في البورصة) إتف (تتيح للمستثمرين الوصول إلى األسواق الضيقة كالسلع والمسرحيات الدولية التي يصعب الوصول إليها عادة. يمكن للشخص الذي لديه محفظة بقيمة 100 ألف دولار أن يوزع الاستثمار بين صناديق الاستثمار المتداولة دون أي تداخل. إذا كان المستثمر العدواني يرغب في إنشاء محفظة تتكون من الأسهم اليابانية والسندات الأسترالية وعقود القطن الآجلة، وقال انه يمكن شراء حصص في إتشارس مسي اليابان إيتف، الطليعة مؤشر سندات الحكومة الأسترالية إتف و إيباث بلومبرغ القطن الفرعي فرعي العائد إتن. إن خصوصية فئات األصول المستهدفة وشفافية الحيازات تضمن التنويع الحقيقي، مع وجود عالقات متباينة بين األوراق المالية.


دليل التنويع.


بناء استراتيجية استثمار طويلة الأجل للمساعدة في تحقيق أهدافك.


إستراتيجيات الاستثمار صناديق الصناديق المتداولة في البورصة صناديق الاستثمار المشتركة الأسهم.


إستراتيجيات الاستثمار صناديق الصناديق المتداولة في البورصة صناديق الاستثمار المشتركة الأسهم.


إستراتيجيات الاستثمار صناديق الصناديق المتداولة في البورصة صناديق الاستثمار المشتركة الأسهم.


إستراتيجيات الاستثمار صناديق الصناديق المتداولة في البورصة صناديق الاستثمار المشتركة الأسهم.


الوجبات الرئيسية.


ويمكن للتنويع أن يساعد في إدارة المخاطر. يمكنك تجنب الأخطاء المكلفة عن طريق اعتماد مستوى خطر يمكنك العيش معه. إعادة التوازن هو مفتاح للحفاظ على مستويات المخاطر مع مرور الوقت.


فمن السهل أن تجد الناس مع الأفكار الاستثمار - يتحدث رؤساء على التلفزيون، جارك، أو "طرف الداخلية" من وسيط. ولكن هذه الأنواع من الأفكار الانتهازية ليست بديلا عن استراتيجية استثمار حقيقية.


ونحن نعتقد أن وضع والحفاظ على تخصيص الأصول الاستراتيجية الخاصة بك هي من بين أهم المكونات في نجاح الاستثمار على المدى الطويل. بغض النظر عن الوضع الخاص بك، وهذا يعني خلق مزيج استثماري على أساس أهدافك، والتسامح المخاطر، والوضع المالي، والجدول الزمني. وتنوعها سواء داخل أو داخل أنواع مختلفة من الأسهم والسندات، والاستثمارات الأخرى.


ثم إعطاء محفظتك فحص منتظم. على الأقل، يجب التحقق من تخصيص الأصول الخاصة بك مرة واحدة في السنة أو في أي وقت الظروف المالية الخاصة بك تتغير بشكل كبير، على سبيل المثال، إذا فقدت وظيفتك أو الحصول على مكافأة كبيرة. الفحص الخاص بك هو الوقت المناسب لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى إعادة التوازن مزيج الأصول الخاصة بك أو إعادة النظر في بعض الاستثمارات المحددة الخاصة بك.


لماذا تنوع؟


والهدف من التنويع ليس بالضرورة تعزيز األداء - فهو لن يضمن المكاسب أو الضمانات ضد الخسائر. ولكن بمجرد اختيار استهداف مستوى من المخاطر استنادا إلى أهدافك، وأفق الوقت، والتسامح إزاء التقلب، قد يوفر التنويع إمكانية تحسين العائدات لهذا المستوى من المخاطر.


لبناء محفظة متنوعة، يجب أن تبحث عن الأصول-الأسهم والسندات والنقدية، أو غيرها-التي لم تتحرك عوائد تاريخيا في نفس الاتجاه وبنفس الدرجة؛ ومن الناحية المثالية، الأصول التي تتحرك عوائدها عادة في اتجاهات متعاكسة. وبهذه الطريقة، حتى لو انخفض جزء من محفظتك، من المرجح أن تنمو بقية محفظتك، أو على الأقل لا تنخفض كثيرا. وبالتالي، يمكن أن تعوض بعض التأثير الذي يمكن أن يكون فئة الأصول ضعيفة الأداء على محفظة شاملة.


وهناك جانب هام آخر من جوانب بناء محفظة متنوعة جيدا يحاول أن يظل متنوعا ضمن كل نوع من أنواع الاستثمار.


ضمن المقتنيات الفردية الأسهم، حذار من التركيز الزائد في مخزون واحد. على سبيل المثال، قد لا تريد أن يشكل أحد الأسهم أكثر من 5٪ من محفظة الأسهم الخاصة بك. كما تعتقد فيديليتي أنه من الذكاء أن تنوع عبر الأسهم من حيث القيمة السوقية (قبعات صغيرة ومتوسطة وكبيرة) والقطاعات والجغرافيا. مرة أخرى، لم تزد جميع القبعات والقطاعات والمناطق في نفس الوقت، أو بنفس الدرجة، لذلك قد تكون قادرة على الحد من مخاطر محفظة من خلال نشر الأصول الخاصة بك عبر أجزاء مختلفة من سوق الأسهم. قد ترغب في النظر في مزيج من الأساليب أيضا، مثل النمو والقيمة.


وبالمثل، عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات السندات الخاصة بك، والنظر في آجال استحقاق مختلفة، والصفات الائتمانية، والمدد، والتي تقيس الحساسية للتغيرات سعر الفائدة.


وقد أثبت التنويع قيمته على المدى الطويل.


خلال سوق الدببة 2008-2009، العديد من أنواع مختلفة من الاستثمارات فقدت قيمة إلى حد ما في نفس الوقت، ولكن لا يزال التنويع ساعد في احتواء خسائر الحافظة الإجمالية.


النظر في أداء 3 محافظ افتراضية: محفظة متنوعة من أسهم 70٪، 25٪ السندات، و 5٪ استثمارات قصيرة الأجل؛ محفظة جميع الأسهم؛ وحافظة نقدية. كما ترى في الجدول أدناه، فقدت محفظة متنوعة أقل من محفظة جميع الأسهم في الانكماش، وعلى الرغم من أنها تعقب في الانتعاش لاحق، فإنه تجاوز بسهولة النقدية واستولت على الكثير من مكاسب السوق. وقد ساعد نهج متنوع في إدارة المخاطر، مع الحفاظ على التعرض لنمو السوق.


ساعد التنويع على الحد من الخسائر ومكاسب الاستحواذ خلال الأزمة المالية لعام 2008.


ارتفاع أسعار توقيت سيئة.


وقد حقق المستثمرون عوائد أقل من بعض مؤشرات السوق.


يناير 1997 - كانون الأول / ديسمبر 2018.


لماذا من المهم جدا أن يكون لديك مستوى خطر يمكنك العيش معه؟ وکما یوضح المثال أعلاه، فإن قیمة محفظة متنوعة تتجلى عادة مع مرور الوقت. ولسوء الحظ، فإن العديد من المستثمرين يكافحون من أجل تحقيق فوائد استراتيجيتهم الاستثمارية بشكل كامل لأنه في الأسواق المزدهرة، يميل الناس إلى مطاردة الأداء وشراء استثمارات عالية المخاطر؛ وفي تراجع السوق، فإنهم يميلون إلى الإرتقاء بخيارات الاستثمار الأقل خطورة؛ السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى فرص ضائعة. وكثيرا ما كانت درجة الأداء الضعيف من جانب المستثمرين الأفراد الأسوأ خلال الأسواق الدببة. وقد أظهرت الدراسات باستمرار أن العائدات التي حققها متوسط ​​مستثمري الأسهم أو السندات قد تخلفت عن العائدات المبلغ عنها لمتوسط ​​مؤشر الأسهم أو السندات، وغالبا ما يكون ذلك بفارق كبير.


وتظهر البيانات المستمدة من دلبار أن متوسط ​​المؤشر القياسي لمؤشرات الاستثمار في الصندوق قد ارتفع بشكل ملحوظ. (انظر الرسم البياني). وهذا يعني أن القرارات التي يتخذها المستثمرون حول كيفية تنويع، وقت اختيار الدخول إلى السوق أو الخروج منه، فضلا عن الرسوم التي يدفعونها أو الأموال الضعيفة التي يختارونها، مما يجعلهم يحققون عائدات أقل بكثير من السوق بشكل عام.


يقول آن دود، نائب الرئيس في شركة فيديليتي إنفستمنتس: "إن الانضباط كمستثمر ليس دائما سهلا، ولكن بمرور الوقت أثبت القدرة على توليد الثروة، في حين أثبت توقيت السوق أنه عملية مكلفة لكثير من المستثمرين". "إن وجود خطة تتضمن تخصيص الأصول المناسبة وإعادة التوازن المنتظم يمكن أن يساعد المستثمرين على التغلب على هذا التحدي".


بناء محفظة متنوعة.


للبدء، يجب التأكد من أن مزيج أصولك (على سبيل المثال، الأسهم والسندات والاستثمارات قصيرة الأجل) يتماشى مع الإطار الزمني للاستثمارات والاحتياجات المالية والراحة مع التقلب. تختلط أصول العينة أدناه بين جمع كميات مختلفة من الأسهم والسندات والاستثمارات قصيرة الأجل لتوضيح مستويات مختلفة من المخاطر والعائد المحتمل.


اختيار كمية الأسهم كنت مرتاحا مع.


والتنويع ليس مهمة لمرة واحدة.


مرة واحدة لديك مزيج الهدف، تحتاج إلى إبقائها على المسار الصحيح مع الفحوصات الدورية وإعادة التوازن. إذا لم تقم بإعادة التوازن، فإن المدى الجيد في الأسهم قد يترك محفظتك مع مستوى المخاطر التي تتعارض مع هدفك واستراتيجية.


كيف يمكن أن يتغير مزيج الاستثمار مع مرور الوقت.


ماذا لو كنت لا إعادة التوازن؟ وتظهر محفظة افتراضية ما كان سيحدث لو لم تقم بإعادة توازن محفظة من 2009-2018: من المرجح أن يكون تخصيص المخزون قد نما بشكل كبير. (انظر الرسم البياني.)


وأدى ارتفاع الوزن الناتج في المخزونات إلى زيادة مخاطر المخاطرة في نهاية عام 2018. لماذا؟ ولأن الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية، فقد كان للأسهم تاريخيا تقلبات سعرية أكبر من السندات أو النقدية. وهذا يعني أنه عندما تتجه محفظة نحو الأسهم، فإنه لديه القدرة على صعودا وهبوطا أكبر. 2.


إعادة التوازن ليست مجرد ممارسة للحد من المخاطر. والهدف من ذلك هو إعادة تعيين مزيج مواد العرض لإعادته إلى مستوى خطر مناسب لك. في بعض الأحيان يعني ذلك تقليل المخاطر عن طريق زيادة جزء من محفظة في خيارات أكثر تحفظا، ولكن في أوقات أخرى فهذا يعني إضافة المزيد من المخاطر للعودة إلى مزيج الهدف الخاص بك.


نهج من 3 خطوات.


فالاستثمار عملية مستمرة تتطلب اهتماما وتعديلا منتظمين. في ما يلي ثلاث خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على استثماراتك في صالحك:


1. إنشاء خطة استثمارية مصممة.


إذا لم تكن قد فعلت ذلك، قم بتحديد أهدافك وإطاره الزمني، وتقييم قدراتك والتسامح للمخاطر.


2. الاستثمار عند مستوى مناسب من المخاطر.


اختر مزيجا من الأسهم والسندات والاستثمارات قصيرة الأجل التي تعتبرها مناسبة لأهدافك الاستثمارية. (مركز التخطيط والإرشاد فيديليتي يمكن أن تساعد.)


وقد كانت للأسهم تاريخيا إمكانيات أعلى للنمو، ويمكن أن يساعد الاحتفاظ بها لفترات زمنية أطول على التخفيف من حدة التقلب.


من ناحية أخرى، إذا كنت ستحتاج إلى المال في غضون سنوات قليلة - أو إذا كان احتمال فقدان المال يجعلك عصبيا جدا - النظر في تخصيص أعلى لاستثمارات أقل تقلبا عموما مثل السندات والاستثمارات قصيرة الأجل. من خلال القيام بذلك، بالطبع، كنت تتداول إمكانات عوائد أعلى لاحتمال انخفاض التقلبات.


مرة واحدة كنت قد اخترت مزيج الأصول والبحوث واختيار الاستثمارات المناسبة.


3. إدارة الخطة الخاصة بك.


نقترح عليك-لوحدك أو في شراكة مع الاستثمار المهنية-القيام الصيانة العادية لمحفظتك. هذا يعني:


رصد - تقييم الاستثمارات الخاصة بك دوريا للتغيرات في الاستراتيجية والأداء النسبي، والمخاطر. إعادة التوازن - إعادة النظر في مزيج الاستثمار الخاص للحفاظ على مستوى المخاطر كنت مرتاحا مع الانجراف الصحيح الذي قد يحدث نتيجة لأداء السوق. وكإرشادات عامة، قد تحتاج إلى إعادة التوازن في حالة تحرك أي جزء من مزيج مواد العرض بعيدا عن هدفك بأكثر من 10 نقاط مئوية. إدارة الضرائب - تقرر كيفية تنفيذ حصيلة الخسائر الضريبية، وسحب الضرائب والدهاء، واستراتيجيات موقع الأصول لإدارة الضرائب. تحديث - مرة واحدة على الأقل في السنة، أو كلما تغيرت الظروف المالية أو الأهداف، إعادة النظر في خطتك للتأكد من أنه لا يزال منطقيا.


الخط السفلي.


يتطلب تحقيق أهدافك طويلة الأجل تحقيق التوازن بين المخاطر والمكافأة. اختيار المزيج الصحيح من الاستثمارات ومن ثم إعادة التوازن بشكل دوري ومراقبة الخيارات الخاصة بك يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في النتيجة الخاصة بك.


الخطوات التالية للنظر فيها.


الحصول على استراتيجية الاستثمار مصممة مع حساب إدارة الإخلاص.


استكشاف كيفية استثمار أموالك والحصول على أفكار الاستثمار لتتناسب مع أهدافك.


مشاهدة فيديو حول كيفية مراقبة الاستثمارات الخاصة بك.


مقالات ذات صلة.


اقرأ دليلنا خطوة بخطوة لتقييم استثماراتك وأدائك.


قيمة المشورة.


وتقدم المشورة المالية المهنية مجموعة متنوعة من الفوائد المحتملة.


إذا أصبحت فواتير الضرائب قانونا، فإنها يمكن أن تؤثر على الأرباح.


وبعد عقد من الأزمة، يعكس مديرو الأموال الجشع والخوف والرضا عن النفس.


قبل الاستثمار، والنظر في الأهداف الاستثمارية والمخاطر والرسوم والمصروفات للصندوق أو المعاش وخيارات الاستثمار. الاتصال أو الكتابة إلى الإخلاص أو زيارة الإخلاص لنشرة حرة، وإذا كان متاحا، ملخص نشرة تحتوي على هذه المعلومات. قراءتها بعناية.


فيديليتي بروكيراج سيرفيسز ليك، ميمبر نيس، سيبك، 900 سالم ستريت، سميثفيلد، ري 02917.


متنوع مقابل شركة استثمار غير متنوعة.


وتقدم شركات الاستثمار المتنوعة وغير المتنوعة استراتيجيات استثمارية مختلفة.


مقالات ذات صلة.


1 ما هي الخصومات القياسية لمرتبات الموظفين؟ 2 مخاطر صندوق النقد 3 كيفية إظهار المكاسب المحققة على بيانات التدفقات النقدية 4 دور البيئة الكلية في قطاع التجزئة.


تستثمر شركات الاستثمار في الأوراق المالية المختلفة، مثل النقد والسندات والأسهم. وعادة ما تستثمر شركات الاستثمار المتنوعة، مثل الصناديق الاستثمارية، في عدة فئات من الأصول وفي أوراق مالية مختلفة ضمن كل فئة. وعادة ما تستثمر الشركات الاستثمارية غير المتنوعة في فئة أو فئة معينة من الأصول أو في عدد قليل من الأوراق المالية داخل كل صناعة. يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة والمستثمرين الآخرين استخدام استراتيجيات الاستثمار المتنوعة وغير المتنوعة لزيادة رأس المال، والدخل العادي أو مزيج.


تنوعا.


وعادة ما تستثمر الشركات الاستثمارية المتنوعة في مجموعة واسعة من الأوراق المالية. فعلى سبيل المثال، قد يستثمر صندوق استثمار متبادل في قطاعات التكنولوجيا والصناعة والتجزئة، وفي العديد من الأسهم داخل كل قطاع. وبالمثل، قد يستثمر صندوق استثمار متوازن في مجموعة من الأسهم والسندات، في حين أن صندوق السندات قد يستثمر في سندات من الحكومة الاتحادية وحكومة البلديات ومصدري الشركات. وقد ال يضمن التنويع األرباح، ولكنه يضمن عدم ربط أداء شركة استثمارية بشركة واحدة أو قطاع واحد. وباإلضافة إلى الصناديق االستثمارية، يمكن للمستثمرين استخدام الصناديق المتداولة في البورصات، والتي تتبع مؤشرات السوق الرئيسية وقطاعات الصناعة، مما يسمح للمستثمرين بتحقيق تنويع جغرافي وقطاعي بتكلفة منخفضة. ووفقا لقانون الشركات الاستثمارية لعام 1940، لا يمكن لشركة استثمار متنوعة أن تحتفظ بأكثر من 5 في المائة من أصولها في ضمان واحد وليس أكثر من 10 في المائة من الأوراق المالية لمصدر واحد. ولا تملك الشركات الاستثمارية غير المتنوعة تلك القيود.


غير المتنوعة.


وعادة ما تتخذ الشركات الاستثمارية غير المتنوعة نهجا أكثر تركيزا لتوزيع الأصول. فعلى سبيل المثال، قد لا يستثمر صندوق الاستثمار التكنولوجي إلا في شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية، في حين أن الصناديق الخيرية قد تقرر الاستثمار فقط في سندات حكومية وسندات عالية الجودة. إن خطر عدم التنويع هو أن الأخبار السيئة من شركة واحدة أو شركتين في صناعة معينة يمكن أن تضر بأسعار جميع الأسهم في تلك الصناعة. فعلى سبيل المثال، عانت صناديق الاستثمار التكنولوجي من خسائر عريضة القاعدة، بعد أن عطلت شركة دوت كوم في مطلع عام 2000، وانقطع بعضها عن العمل. وتتمثل ميزة عدم التنويع في أن التركيز على حفنة من الشركات يسمح لمديري الاستثمار بتركيز جهودهم البحثية والتفكير الاستراتيجي.


التقلب.


ويعتمد تقلب المحفظة الاستثمارية على مزيج الأصول. فعلى سبيل المثال، من المحتمل أن تكون محفظة السندات التي تتألف في معظمها من السندات الحكومية أقل تقلبا من محفظة سندات الشركات أو محفظة أسهم التكنولوجيا. ومع ذلك، قد لا يؤثر تقلب السوق على المدى القصير على الأداء على المدى الطويل، خاصة إذا ركز المستثمرون على الأساسيات الأساسية واحتفظوا بالصبر من خلال اضطرابات السوق.


ولا يمكن للتنويع أن يقضي على مخاطر السوق، وهو التقلب اليومي لأسواق الأسهم والسندات. ولا يمكنها حماية محفظة استثمارية من الانكماش الاقتصادي الحاد، مثل الأزمة المالية لعام 2008، عندما تعاني الأسواق من خسائر في جميع المجالات. والخطر الذي ينطوي عليه التنويع الشديد هو أن المحفظة قد تبدأ بتشابه مؤشر السوق، مما يحد من قدرتها على تجاوز متوسطات الأسواق الرئيسية.


المراجع (3)


الموارد (2)


عن المؤلف.


مقره في أوتاوا، كندا، وقد كتب تشيرانتان باسو منذ عام 1995. وقد ظهر عمله في مختلف المنشورات، وقد قام التحرير المالي في شركة وول ستريت. ويحمل باسو شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أوتاوا ويحمل اسم مدير الاستثمار الكندي من معهد الأوراق المالية الكندي.

Comments